العودة المدرسية: إعداد أكثر من 14 مليون كتاب مدرسي و30 مليون كراس مدعم +(فيديو)

 

عقد يوم الاثنين 17 أوت الجاري ، المركز الوطني البيداغوجي ندوة صحفية في مقره بالعاصمة، للإعلان عن اخر استعداداته للعودة المدرسية 2015 -2016.
وكشف مدير المركز السيد بلقاسم لسود  خلال الندوة ان المركز قام بطباعة أكثر من 14 مليون نسخة لـ 373 عنوانا مدرسيا للسنة الدراسية القادمة، من بينها 257 عنوانا موجها لتلاميذ التعليم الأساسي والثانوي و101 عنوانا موجها للمربين و15 عنوانا لفائدة أبناء التونسيين المقيمين بالخارج، مبرزا أنه تم تنقيح 4 عناوين مدرسية وهي كتب النحو لسنوات السابعة والثامنة والتاسعة أساسي وكتاب النصوص للسنة التاسعة، كما تمت صياغة ثلاثة عناوين جديدة، هي كتب العربية والرياضيات والعلوم البيولوجية لتلاميذ باكالوريا شعبة الرياضة.
وأوضح  السيد بلقاسم لسود أن عدد النسخ التي وقع اعدادها للتلاميذ بلغت أكثر من 13 مليون نسخة، من بينها قرابة 11 مليون كتاب خاصة بالتعليم الأساسي، مشيرا إلى أن أسعار الكتب لن تتغير خلال العودة الدراسية القادمة وهي ذات الأسعار المعتمدة منذ سنة 2009، مضيفا أنه بإلإمكان تحميل جميع العنوانين المدرسية عبر الموقع الإلكتروني للمركز.
وأفاد مدير المركز الوطني البيداغوجي أن المركز برمج صناعة 30 مليون كراس مدرسي مدعم من بينها 20 مليون كراس للعودة المدرسية و10 ملايين أخرى لتغطية حاجيات بقية السنة، مشيرا إلى أن قيمة دعم الكراس المدرسي تبلغ 4 ملايين دينار.
وقال السيد بلقاسم لسود إنها المرة الأولى التي ينهي فيها المركز إعداد الكتب المدرسية منذ شهر جويلية، مشيرا أن هذا العمل تشاركت فيه عديد الاطراف وهي الإدارة العامة للبرامج والتكوين المستمر ووزارة التجارة والشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق، وعشرة شركات طباعة وأكثر من 4 ألاف مكتبة لتوزيع الكتب.

اضف رد